حدث في مثل هذا اليوم 16 يناير

تم الانشاء فى 4:06 ص بواسطة
حدث في مثل هذا اليوم
This Day In History
1913

-  تقديم أول سيارة مغلقة
- The First Closed Car was Introduced
1953
-  السيارة "كورفيت"
- And Now...The Corvette



- تقديم أول سيارة مغلقة (1913):
http://www.classiccarweekly.net/wp-content/uploads/2014/07/1913-Stevens-Duryea-Model-C-Six-Five-Passenger-Touring.jpg

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1913, قدم فرانك دوريا
Frank Duryea أول سيارة مغلقة closed car تسع أربعة ركاب في معرض ستانلي موتور Stanley Motor Show. كانت جميع السيارات السابقة أما سيارة مفتوحة, أو ذات سقف قابل للطي. قام فرانك دوريا وأخيه تشارلز Charles, ببناء أول سيارة أمريكية الصنع في سنة 1893. دوريا واحد من أشهر الأسماء المعروفة في صناعة السيارات في وقت مبكر في القرن الماضي.
فرانك دوريا قام ببناء أول سيارة بنزين أمريكية مع اخيه تشارلز في سبرينجفيلد, ماساشوستس Springfield, Massachusetts. بحلول 1895, أفترق الأخوين وبدأ كلا منهما شركته الخاصة بالسيارات. تعاون فرانك دوريا مع شركة ستفنز أرمز اند توول  Steven Arms and Tool Company لبناء سيارته, وبحلول 1896 كانت الشركة تنتج وتبيع السيارات. تم إعادة تسمية الشركة إلى ستيفنز- دوريا Stevens-Duryea  في 1901, وبحلول 1910 كانت الشركة قد انتجت وباعت أكثر من 2,000 سيارة. في سنة 1913 تم تقديم السيارة موديل سي Model C والتي يتم دفعها عن طريق محرك 48 حصان, مركب على شاسية المسافة بين العجلات 131 بوصة, ومجهز بناقل حركة ثلاث نقلات, وفرامل على العجل الخلفي. تم تقديم العديد من أشكال متعددة لجسم السيارة بسعر يتراوح بين 4,550 و 5,800 دولار, وكانت أول سنة تقدم فيها الشركة جميع سيارتها مجهزة بمصابيح كهربائية, وبوق تحذير.
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/7/71/Stevens-duryea_1912-0211.jpg/150px-Stevens-duryea_1912-0211.jpg


- السيارة "كورفيت" (1953):
http://www.corvetteblogger.com/images/content/011709_1.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgPXD0FVG4AE6HbH4zfzLIMjJxH7_RMJ_BtjUCR9qmAwhFZF3Du3Gzn3i9Ms2FjalCg2bzgnyqvEtGSg_3mXLgvGGXKeOn6GXohCy-b8D1TB7ub29zF2vpo2qmh4DhjdaX6OGnDwepQpHlZ/s1600/53+Corvette+Motorama-front+3q.jpg
http://www.wsupercars.com/wallpapers/Chevrolet/1953-1962-Chevrolet-C1-Corvette-V5-1440.jpg

إنه في مثل هذا اليوم من سنة 1953, تم تقديم السيارة شيفرولية كورفيت
Chevrolet Corvette خلال عرض للسيارات لجنرال موتورز موتوراما  General Motors' (GM) Motorama auto show في فندق والدورف استوريا بمدينة نيويورك New York’s Waldorf-Astoria Hotel. السيارة الرياضية  sports carسرعان ما أصبحت سيارة كلاسيكية أمريكية على الفور. جسم السيارة المصنوع من الألياف الزجاجية fiberglass جعل السيارة لا تبدو مثل أي شيء أخر على الطريق. السيارة الرياضية إي أكس 122- EX-122 ذات المقعدين تم إنتاجها في مصنع التجميع في فلينت, ميشيجان Flint, Michigan. تم انتاج 300 سيارة فقط في سنة 1953 بسعر 3,500 دولار للسيارة.
السيارة كروفيت تم تسميتها على نوع سريع للسفن الحربية التابعة للبحرية, والتي ستصبح في نهاية المطاف رمز لسيارة الأداء القوي muscle car الأمريكية, والتي ما تزال تنتج إلى اليوم. في بداية الخمسينيات, عندما كان هارلي إيرل Harley Earl (1893-1969) كبير المصممين في جنرال موتورز General Motors, التي كانت أكبر مصنع للسيارات في العالم, أصبحت مهتمة بتطوير سيارة رياضية ذات مقعدين. في ذلك الوقت, كانت السيارات الأوربية تهيمن على سوق السيارات الرياضية. بعد تقديم النموذج الأول لكورفيت في معرض موتوراما في يناير, تم الانتهاء من انتاج أول سيارة كورفيت في مصنع الشركة في فلينت, ميشيجان في 30 يونيو, 1953. السيارة ذات الجسم المكون من الألياف الزجاجية, ذات الجسم الأبيض من الخارج والفرش الاحمر من الداخل, ولها محرك 150 حصان وبسعر ابتدائي يبدأ من 3,500 دولار (ليس متضمنا ضرائب المبيعات, والراديو, ونظام التدفئة). في محاولة لإعطاء كورفيت جو من التفرد, قامت جنرال موتورز بتسويق السيارة في البداية إلى العملاء المميزين. تلك الخطة اتت بنتائج أقل من المرغوب فيها, فقد تم بيع جزء ضئيل من 300 سيارة تم انتاجها في السنة الأولى. في السنة التالية قامت جنرال موتورز بالتراجع عن خطة البيع للعملاء المميزين, ومع ذلك, ظلت مبيعات كورفيت مخيبة للأمل. في سنة 1954, قامت جنرال موتورز ببناء 3,600 سيارة من 10,000 سيارة كان قد خططت لبنائها, وبقى حوالي 1/3 عدد تلك السيارات لم يتم بيعها مع بداية 1955.
كانت هناك وجهة نظر ملحة في جنرال موتورز بالتوقف عن انتاج السيارة الكورفيت, ولكن, شركة فورد Ford Motor Company المنافسة لجنرال موتورز أطلقت سيارتها الرياضية ذات المقعدين ثندربيرد Thunderbird المكشوفة convertible في 1955 والتي حققت في الحال نجاح ساحق. وعندها لم ترغب جنرال موتورز بإيقاف السيارة كورفيت, وتبدوا كشركة فاشلة بجانب أقرانها من الشركات الثلاث الكبرى Big Three, ولذلك استمر انتاج السيارة مع العمل على تطوير أدائها. كما أنه عند عرض السيارة في مثل هذا اليوم سنة 1953, كان هناك من ضمن المشاهدين في الحشد الكبير بالمعرض, ولا يمكن التعرف عليه في الصورة, مصم روسي من مواليد بلجيكيا يدعى زورا أركوس دونتوي Zora Arkus-Duntoy الذي أنبهر بالسيارة كورفيت وإمكاناتها, فقام بكتابة رسالة إلى رئيس مهندسي شيفرولية إيد كول Ed Cole, الذي تقابل مع  أزورا وأعجب به وعرض عليه منصب كبير مهندسي كورفيت, الذي قام بعدها بتطوير مظهر السيارة كورفيت وقدرتها (محرك 195 حصان لموديلات 1955, 240 حصان لموديلات 1956, 283 حصان لموديلات 1957), مما أكسبه لقب "أبو الكورفيت Father of the Corvette", والباقي تاريخ!
..... خلال النصف الثاني من الخمسينيات, بدأت السيارة كورفيت في تسجيل العديد من الأرقام القياسية في مضمار سباقات السيارات. وحصلت السيارة على دفعة قوية من الدعاية عندما ظهرت في العرض التليفزيوني طريق 66 Route 66, الذي تم عرضه في 1960, الذي يحكي قصة شابين يقودان سيارة كورفيت, والبحث عن المغامرة. في سنة 1977, تم بناء السيارة كورفيت رقم 500,000. في سنة 1992 خرجت السيارة رقم 1 مليون من خط التجميع في بولينج جرين, كنتاكي Bowling Green, Kentucky, السيارة كورفيت رقم 1.5 مليون تبعتها في سنة 2009.


0 التعليقات:

إرسال تعليق